Aug
15
2013
العودة     الارشيف / بحث
اعتمده مجلس مديري المناطق ويطبق للعاشر هذا العام معدل تراكمي جديد للثانوي: %75 للثاني عشر
كتب عبدالعزيز الفضلي: يبدأ خريجو المرحلة المتوسطة للعام الدراسي المنقضي مرحلة دراستهم الثانوية وفق نظام جديد في احتساب المعدل التراكمي يرفع من النسبة التي تشكلها درجات الصف الثاني عشر من %60 الى %75 فيما يخفض النسبة المحتسبة للصف الحادي عشر من %30 الى %15 ويتم الابقاء على ما تمثله درجات الصف العاشر من المعدل التراكمي عند %10 كما هو. جاء هذا التقسيم للدرجات في وثيقة جديدة للمعدل التراكمي اعتمدها امس مجلس مديري عموم المناطق التعليمية في وزارة التربية على ان يتم اصدار قرار بتطبيقها على طلبة الصف العاشر اعتبارا من العام الدراسي الحالي 2014/2013 بعد اعتماده من الوزير د.نايف الحجرف. ============ %10 للعاشر و%15 للحادي عشر و%75 للثاني عشر «التربية»: اعتماد آلية التقويم والمعدل التراكمي «الثانوي» الجديد < تأجيل زيادة الحصص الدراسية للدراسة كتب عبدالعزيز الفضلي: اعتمد مجلس مديري عموم المناطق التعليمية، والذي عقد اجتماعاً صباح أمس برئاسة وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد، الوثيقة الجديدة للتعليم الثانوي التي طرأ عليها بعض التعديلات من اللجنة المشكّلة من قبل الوزير د.نايف الحجرف، حيث تم اعتماد آلية التقويم والمعدل التراكمي الجديد وهو %10 للصف العاشر و%15 للحادي عشر و%75 للصف الثاني عشر، وستبدأ الوزارة في تنفيذ القرار بشكل تدريجي بدءاً من الصف العاشر اعتباراً من العام الدراسي الجديد 2014/2013 بعدما كان في نظام الوثيقة السابقة 10 للصف العاشر و30 للحادي عشر و60 للثاني عشر. وأوضحت وكيلة الوزارة مريم الوتيد خلال الاجتماع اعتماد المعدل الجديد على أن يصدر فيه قرار وزاري فور عودة الوزير د.نايف الحجرف من إجازته، معربة عن بالغ شكرها وتقديرها للجنة التي عملت طوال الفترة الماضية. ولم يأخذ المجتمعون بتوصية اللجنة المتعلقة بالمواد كزيادة الحصص الدراسية لمادة اللغة الإنجليزية وتقليص حصص العلوم ومضاعفة المواد الاختيارية لتضم اللغة الفرنسية والحاسوب اضافة الى تقليص مواد التاريخ والجغرافيا والاجتماعيات وكذلك إطالة الفرصة، حيث تم تأجيل هذه التوصية لمزيد من الدراسة خاصة ان هناك انقساماً بين القيادات التربوية حول هذا المقترح. وتضمّن الاجتماع مناقشة الوثيقة المعدلة التي عرضت على مجلس الوكلاء كما عرضت الوكيلة الوتيد مسودة القرار الوزاري على مديري المناطق لإبداء آرائهم فيه قبل اعتماده وبشكل رسمي من وزير التربية.
 
 
 
 
 
خصوماتي