Sign In

​​​​​​FinancialAffairs.jpg


 

- اختصاصات قطاع الشؤون المالية :

  • إدارة العنصر المالي وذلك من خلال إعداد مشروع الميزانية السنوية لكافة متطلبات أجهزة الوزارة ومستوياتها المتعددة , والإشراف على تنفيذها بعد إقرارها ومراقبة الصرف وإعداد الحساب الختامي للوزارة, وذلك وفقا للقوانين واللوائح والتعليمات التي تصدر عن وزارة المالية.
  • إدارة احتياجات الوزارة من الأصناف المختلفة وإعداد المقايسات الخاصة بها مع تحديد المقررات الخاصة بكل وحدة من وحدات العمل بالوزارة من هذه الأصناف وذلك بالاشتراك مع الجهات المختصة , وتأمين توفير هذه الأصناف بمختلف طرق الشراء وذلك وفقا للقوانين واللوائح والنظم المعمول بها.
  • إدارة أنشطة الخدمات العامة التي تستهدف تلبية احتياجات مختلف أجهزة الوزارة بمستوياتها المتعددة من أجهزة ومواد وصيانتها والإشراف على أعمال السجل والخطط والتوزيع للمراسلات ، وأعمال صيانة مباني الوزارة ومدارسها والإشراف على تنفيذ الإنشاءات الجديدة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية في الوزارة وخارجها .


 

يتكون قطاع الشؤون المالية من الوحدات التنظيمية التالية :

  • مكتب المتابعة الفنية
  • الإدارة المالية
  • إدارة التوريدات والمخازن
  • إدارة الخدمات العامة


 

وللمزيد من المعلومات عن قطاع الشئون المالية يمكنك تحميل المرفقات التالية: