مشاريع تربوية

 

* مشروع " أنا مسلمة وهذي أخلاقي "٬ ويتضمن سلسلة من المشاريع :

١* مشروع "إن الله جميل يحب الجمال"

 

٢* مشروع " لا للفشل.. نعم للنجاح "

 

3* مشروع "لا للمخدرات.. لا لضياع العقل والدين"

 

4* مشروع "النبي محمد - ص - معلمي الأول وقدوتي"

 

* مشروع " بدلي سلبياتك.. إيجابيات "

أشرف مكتب الخدمة الإجتماعية على هذا المشروع  والخاص بإعداد أوراق باللونين الأصفر والأحمر وتوزيعها على معلمات المدرسة, بحيث يتم تفعيل المشروع من خلال كتابة إيجابيات طالبة ما بالورقة ذات اللون الأصفر٬ وسلبيات طالبة ما بالورقة ذات اللون الأحمر بحيث يتم وضعها في صندوقين خاصين للأوراق الصفراء والأوراق الحمراء٬ بعـدها يتم تكريم الطالبات اللاتي حصلن على أكثر عـدد من الأوراق الصفراء٬ وفي المقابل يتم متابعة ودراسة حالات الطالبات ذوات الأوراق الحمراء حتى يتم استبدال سلـبياتـهـن بإيجابيات .

 

* مشروع " الإختبار المريح "

تم تطبيق مشروع الاختبار المريح على كافة لجان الإختبارات لجميع الفصول٬ وذلك من خلال توفير البيئة الجاذبة للطالبات أثناء فترة الإختبارات .

 

* مشروع " التعليم لإنهاء الإقصاء "

يختص هذا المشروع بدمج فئة ذوي الإحتياجات الخاصة بالمجتمع, حيث تم التعريف به من خلال برنامج إذاعي ودمج هدفه بالهدف العام للنشاط الجماعي للمدرسة وإعطاءه شعار " التعليم حق الجميع "٬ كما تم تخصيص بعض أقسام النشاط الجماعي لهدف التعليم لإنهاء الإقصاء .

 

 

* مشروع " تأصيل القيم التربوية "

دشنت المدرسة المشروع الخاص بتأصيل القيم التربوية خلال العام الدراسي  ٢٠٠٨ / ٢٠٠٩م وذلك على مدى أسبوع واحـد لكل قيمة تربوية٬ حيث تم إعـداد البرامج الإذاعية وإصدار البروشورات والبوسترات وتعليق اللوحات القماشية عـنــد مدخل المدرسة وورش العمل والفقرات الخاصة بكـل قيمة تربوية خلال الحصص الدراسية والفرص .

 

* مشروع " تخرج طالبات الصف التاسع "

أشرف مكتب الخدمة الإجتماعية على هذا المشروع, وذلك بالإستعانة بطالبات الصف التاسع لتنفيذ بعض المهام الإدارية في المدرسة وذلك خلال أسبوعا ً دراسيا ً واحداً, حيث أشادت الهيئة المدرسية بمدى تفاعل الطالبات مع هذا المشروع, تم بعدها تكريم الطالبات من قبل السيدة الفاضلة مديرة المدرسة .

 

عـودة