واصلت وزارة التربية حملتها التوعوية بعنوان ( نسعى بعلمنا )

2023-12-14


واصلت وزارة التربية حملتها التوعوية بعنوان ( نسعى بعلمنا ) ليومها الثاني على التوالي في مجمع مروج ومستمرين حتى يوم الجمعة الموافق ١٥ ديسمبر. وبدورها ذكرت موجه مادة الجيولوجيا في منطقة الجهراء التعليمية نورة الونده أن هذه الحملة تهدف لتوعية الطلاب من المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية واطلاعهم على بنوك الأسئلة تزامنا مع انطلاق اختبارات نهاية الفترة الدراسية الأولى وذلك يوم الأحد القادم. وتابعت الونده أن تواجدهم في هذا الركن لإعطاء الطلاب و أولياء الأمور النصائح والتعليمات بلوائح الاختبارات ، وشرح طريقة الاستفادة من بنوك الأسئلة من خلال موقع وزارة التربية ، مضيفة أن المنهج الدراسي وبنوك الأسئلة تقدم المعلومات التي يحتاجها الطلبة ،متمنية لأبنائها الطلاب التوفيق والنجاح. ومن جانبها ذكرت الموجه الفني للغة الإنجليزية في منطقة حولي التعليمية عذاري الكندري أن وجودهم اليوم بحملة (نسعى بعلمنا) لتوعية وإرشاد طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية بكل ما يحتاجون معرفته حول اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول. وأضافت الكندري أنه على الطلاب بضرورة اختيار المصادر الرسمية لأخذ المعلومات قبل الاختبارات وهي مواقع وزارة التربية، والاستعانة ببنوك الأسئلة من الموقع الرسمي لوزارة التربية أثناء الدراسة، كما دعت أبنائها الطلاب على الدراسة بتركيز وبحرص . وتمنت الكندري النجاح للجميع. وحول رأي الطلبة بحملة ( نسعى بعلمنا ) والتي اطلقتها وزارة التربية قالت الطالبة شيخة جاسم من مدرسة فاطمة بنت اليمان الصف السابع " مررت اليوم بركن وزارة التربية في مروج واستفدت من هذه التجربة، حيث تم اطلاعي على منصة استشير و بنوك الأسئلة والتي سوف تفيدني أنا وزميلاتي في الدراسة شاكرًة وزارة التربية على هذه الحملة التوعوية". وقال الطالب مشاري العنزي من ثانوية الكندي " أنه أثناء تجولي في مروج توقفت عند ركن وزارة التربية حيث قاموا بتوجيهي وإفادتي بما يخص الاختبارات وحصلت على بنوك الاسئلة التي ستفيدني أثناء الدراسة ، مثمناً دعم وإهتمام وزارة التربية بهم. ومن جانبه ذكر الطالب ابراهيم من مدرسة ملا حسن الكندري أنه تم توجيهي وإرشادي بركن الحملة الموجود بمروج على الاستعانة ببنوك الأسئلة والاطلاع عليها خلال الدراسة لاختبارات نهاية الفترة الدراسية الأولى مشيدًا بجهود وزارة التربية ومساعدتهم وتعاونهم مع الطلبة.