ندوة تعريفية لمسابقة تحدي القراءة العربي للموسم العاشر في مدرسة خيطان النموذجية بمنطقة الفروانية التعليمية
، أقيمت ندوة تعريفية للطلبة وأولياء الأمور للإطلاع على معايير وآليات مسابقة تحدي القراءة العربي للعام 2025 - 2026. وتأتي هذه الفعالية في إطار خطة المنطقة لتعزيز ثقافة القراءة وتطوير مهارات اللغة والتفكير النقدي لدى الطلبة المشاركين، وتسهيل إجراءات التسجيل ورفع المستندات على المنصة المعتمدة، وذلك بحضور عدد من مديري ومديرات المدارس والطلبة المشاركين.
وقد أشار المنسق العام لمبادرة تحدي القراءة العربي عبدالله ناصر البراك خلال الندوة بأنه بتوجيهات معالي وزير التربية جاءت لدعم الهدف الأساسي من الفعالية وهو تشجيع الطلبة على حب القراءة، وتعزيز قدراتهم اللغوية والفكرية، وغرس مهارات التفكير النقدي والقدرة على التحليل والتلخيص، إضافة إلى تعريف المجتمع المدرسي بآلية التسجيل والمتطلبات اللازمة للمشاركة في المسابقة.
وشهد الحدث عرضاً تعريفياً يوضح آليات اختيار الكتب المعتمدة وجدول القراءة، إضافة إلى شرح عملي لكيفية التسجيل ورفع الجوازات والمستندات التعليمية عبر المنصة المعتمدة. كما تضمنت الفعالية جلسة أسئلة وأجوبة وتوزيع مواد داعمة للمدارس المشاركة، مثل قوالب الملخصات وتقارير القراءة وكتيبات إرشادية.
من جهته أعرب منسق مسابقة تحدي القراءة العربي بمنطقة الفروانية التعليمية عبدالله العجمي عن سعـاته بتعزيز التواصل بين المدارس وذلك بوضع خطة متابعة دقيقة لضمان تنفيذ خطوات المشاركة وفق الجداول الزمنية المحددة. حيث أكد أن مشاركة أولياء الأمور تُعد عاملاً حاسماً في دعم الطلاب وتطوير بيئة تعليمية تشجع القراءة المستمرة، واليوم حرصت إدارة منطقة الفروانية بتنظيم حفل انطلاق مبادرة تحدي القراءة العربي بمدرسة خيطان النموذجية للإبتدائية، حيث تضمن الحفل ورشة تعريفية مميزة بحضور مديري ومديرات المدارس، موضحا أن الهدف الأساسي من الفعالية هو تشجيع الطلبة على حب القراءة لدى المتعلمين وبناء قدراتهم وتطوير مهاراتهم اللغوية والفكرية والتفكير النقدي وغرس حب القراءة في نفوس الطلبة.
وبالنسبة للطلبة المشاركين في الحفل، أكد الطالب عمر الدوسري على أهمية حب القراءة لدى الطلاب وربطها بتطوير المهارات اللغوية، فيما شدد الطالب ناصر الرشيدي على أهمية مسابقة تحدي القراءة وأثرها على بناء الشخصية المثالية.






