وزارة التربية - تفاصيل الخبر

الأخبار

رئيس نادي المناظرات المدرسية الصيفية بدر الشطي: نهدف إلى تنمية مهارات التفكير وبناء الشخصية والوعي لدى الطلبة

 

 

أكد رئيس نادي المناظرات المدرسية الصيفية والموجه الفني لمادة اللغة العربية بدر الشطي أن النادي يسعى إلى تنمية مهارات الطلبة في ثلاثة مسارات رئيسية: التفكير النقدي، بناء الشخصية، وتنمية الوعي بالقضايا المجتمعية.

 

وتوجّه الشطي بالشكر الجزيل لمعالي وزير التربية المهندس سيد جلال الطبطبائي، ولقطاع التنمية والأنشطة التربوية، على دعمهم ورعايتهم لعودة الأندية المدرسية الصيفية، مؤكداً أهميتها في استثمار طاقات الطلبة بما يعود عليهم بالفائدة.

وأوضح الشطي أن المسار الأول الذي يركّز عليه النادي هو تنمية مهارة التفكير النقدي لدى الطلبة، قائلاً: “نُعلّم أبناءنا كيفية التعامل مع الأفكار والآراء والمعلومات، وكيفية تحليلها وتقييمها واستخلاص نتائجها، حتى يتمكنوا من إنتاج أفكار ذات قيمة مبنية على ربط المعلومات بالواقع وتحليلها بوعي”.

أما المسار الثاني، فيتمثل في بناء شخصية الطالب، كما ذكر الشطي، مضيفاً: “نعمل على تعزيز الثقة بالنفس لدى الطلبة، وتمكينهم من الوقوف أمام الجمهور ومخاطبته وإيصال أفكارهم بوضوح. كما نغرس فيهم مهارات التعلم الذاتي والعمل التعاوني”.

وأشار الشطي إلى أن المسار الثالث الذي يركز عليه النادي هو تنمية الوعي، مؤكداً: “نطمح أن يتخرج الطالب من المدرسة و هو  يمتلك مهارات الحوار  و الوعيً بالقضايا التي تدور حوله، سواء كانت تربوية أو اجتماعية أو صحية، من خلال طرح قضايا متنوعة ومناقشتها مع الطلبة”.

وفي ختام حديثه، وجّه الشطي رسالة إلى أولياء الأمور قائلاً: “من أكثر الأمور التي تؤثر سلباً على شخصية الطالب هي تركه دون استثمار لوقته وجهده. لذا ندعو أولياء الأمور إلى الحرص على إشراك أبنائهم في مثل هذه الأندية التي وفرتها وزارة التربية مشكورة في جميع محافظات الكويت، لما لها من أثر إيجابي في صقل شخصية أبنائهم وتنمية مهاراتهم الفكرية والاجتماعية”.

من جانبه، أعرب الطالب أحمد فيصل الخشان، أحد المشاركين الجدد في نادي المناظرات المدرسية الصيفية، عن سعادته بالتجربة التي وصفها بالمميزة، مؤكداً أنها أسهمت في تطوير مهاراته الشخصية والفكرية، مثل تحسين التركيز، وزيادة المعلومات، وتعزيز الثقة بالنفس.